500
500
500
500
500
500


ازالة usb disk أو memory card بشكل امن بضغطة واحدة من  لوحة المفاتيح keybord


كلنا نعلم ان ازالة usb disk أو memory card  من الحاسوب مباشرة  بعد الانتهاء منها يشكل خطرا على هذه الاخيرة حيث انه مع الوقت و مع استمرارك في نزع و ازالتها بهذه الطريقة المباشرة دون عمل اي شيئ سيتسبب في اتلافها مع مرور الوقت و ما بالك ان كانت usb disk أو memory card غير أصلية.




طبعا هناك الحل المعروف في الوندوز و كلنا نعلم الطريقة السليمة و الامنة لنزع أو ازالة usb disk  أو memory card بعد الانتهاء بها من دون ان يحدث لها شيئ مع مرور الوقت. و لمن لا يعرف كيف يمكنه فعل ذلك سيجد الطريقة في شرح الفيديو و لن اشرحها هنا لانه ليس موضوع درسنا لهذا اليوم .

ساشرح الطريقة  باختصار:
لازالة usb disk أو memory card من الحاسوب بعد الانتهاء منها. نقوم بالذهاب الى اسفل اقصى يمين الشاشة امام الساعة سنجد سهم صغير نضغط عليه و ستظهر نافذة صغيىرة بها عدة ايقونات من بينها ايقونة شبيهة بمفتاح usb  نقوم بالضغط عليها بيمين الفأرة  ثم نعمل لها éjecter  و ننتظر الى ان تظهر نافذة تخبرنا بانه يمكننا نزع المفتاح usb  بشكل امن .(ستجدون الطريقة بالفيديو)

نعم نعلم الطريقة السليمة لفعل دلك و لكن يعيبها شيء واحد وهو ما يجعل الكثير من الاشخاص يتغاضون عن هذه الطريقة الامنة رغم علمهم بسلبياتها و هو ان الطريقة نوعا ما طويلة و مملة (و خاصة للعرب اللذين يحبون السرعة في العمل :p) لذا نتجاهلها.

للذلك ولاهمية الطريقة اليوم اتيتكم بالحل المناسب لنحافظ على usb disk أو memory card الخاصة بنا دون جهد يذكر , حيث سنقوم بانشاء اختصار من لوحة المفاتيح ( لنقل مثلا زر F1 كما في الفيديو ) حيث و بمجرد الضغط على هذا الزر من لوحة المفاتيح اي keybord, ستزال usb disk أو memory card الخاصة بنا من الحاسوب بشكل امن و سليم اوتوماتيكيا, و بالتالي ننزعها من الحاسوب دون خوف من تلفها.
باختصار سنقوم باختصار الطريقة الاولى في زر واحد من لوحة المفاتيح keybord.

طبعا طريقة ازالة usb disk أو memory card بشكل امن بضغطة زر واحدة على لوحة المفاتيح keybord  مفيدة جدا حيث انها ستحل مشكلتنا حيث اننا سنقوم باختصار الوقت و الجهد في المقابل سنحمي usb disk أو memory card من التلف وحماية جيوبنا من الافلاس ^^.
اذن ان كنت تريد الحفاظ على نقودك ووقتك تابع الشرح بالفيديو لمعرفة الطريقة :


0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire