500
500
500
500
500
500
ليس كلنا يتوفر على صبيب للانترنت و ليس كلنا يتوفر على ربط بالانترنت في منزله. نظرا للثمن المرتفع للاتصال بالانترنت في الدول العربية و بالتالي يبقى الحل للاتصال بالانترنت هو الذهاب الى المقاهي او الجلوس عند عتبة باب الجار لكي تستقبل الاتصال عن طريق الويفي و ما ذلك من الطرق المحدودة . 



ان كنت من هذه الفءة من الناس فانت في المكان المناسب حيث ساتطرق في هذا الدرس الى ثلاث طرق لتصفح المواقع و المقالات التي تريد دون ضرورة اتصالك بالانترنت و التي ستنفعك حتى ولو كنت تملك اتصال بالانترنت ستحتاجها عندما ياتي يوم ينقطع فيه الاتصال او تسافر الى مكان اخر.
كنت قد تطرقت في موضوع سابق الى أفضل طريقة لتحميل موسوعة ويكيبيديا بأي لغة تريد و تصفحها دون اتصال ...أفادتني كثيرا. و اليوم اتيتكم بهذه الطرق التي استعملها شخصيا و التي اردت ان اشارككم بها لنستفيد جميعا.

الهدف من هذه الطرق هو انننا سنقوم بتحميل المقالات و المواضيع التي تعجبنا على الانترنت على حواسيبنا لنقوم بتصفحها في وقت لاحق عندما لا نتوفر على اتصال بالانترنت.

لنبدأ على بركة الله بشرح الطرق :


الطريقة الاولى :

 يجب توفرك على متصفح غوغل كروم و أثناء تواجدك بالمقال او الموضوع الذي تريد ان تحتفظ به على حاسوبك ,قم بالضغط على  Ctrl+P من لوحة المفاتيح ستظهر نافذة جديدة و لمتباعة الشرح تابع الفيديو التالي حتى تستطيع الفهم جيدا :




الطريقة الثانية :



الطريقة الثانية هي اكثر سهولة من الطريقة الاولى و اكثر فاعلية من الطريقة الاولى حيث فيما يخص الطريقة الاولى ستظهر بعض المواقع التي لن تستطيع تحميل محتواها بشكل واضح ولكن كما اخبرتكم نادرا ما تصادف موقع كهذا.
في الطريقة الثانية سنعتمد على موقع  http://pdfmyurl.com/  حيث سنقوم بلصق رابط اي موضوع او اي مقال على الانترنت في هذا الموقع ثم سيتكفل هذا الاخير بتحميل هذا المقال على حاسوبنا على صيغة pdf.  و لمتباعة شرح كيفية العمل على هذا الموقع شاهد الفيديو التالي :





الطريقة الثالثة والاخيرة:



هذه الطريقة هي المفظلة لدي, فلن تحتاج الى تحميل اي شيء على حاسوبك فقط سيتكفل متصفح غوغل كروم اثناء اتصالك بالانترنت بحفظ نسخة من اي موقع تدخله او تتصفحه و عندما لا تتوفر على اتصال بالنت   سيسمح لك غوغل كروم بتصفح تلك المواقع و الروابط السابقة دون الحاجة لاتصال بالنت.
ولجعل غوغل كروم يفعل هذا ,شاهد الفيديو الذي اشرح فيه الطريقة و يجدر بي الذكر هنا انه يجب ان تتوفر على النسخة الاخيرة من غوغل الكروم اي انه يجب ان تقوم بتحديثه حتى تستطيع العمل على هذه الخاصية :



 كل هذه الطرق التي تتطرقت البها افاذتني شخصيا حيث املك العدبد من المواقع و المقالات التي حملتها على حاسوبي و التي اقوم بتصفحها و قراءة محتواها عندما لا اتوفر على اتصال عند السفر او انقطاع الكهرباء . هناك ايضا طرق  عن طريق برامج اكثر فاعلية حيث يمكن تصفح اي موقع بأكمله  دون اتصال حيث يمكنك ان تدخل الى الروابط التي بالموقع و تصفحها كأنك متصلبالانترنت تماما  اي انك تقوم بتحميل الموقع بأكمله على حاسويك . شأقوم بشرح البرنامج اذا وجدت اهتماما من طرفكم .
أـمنى  ان تفيدكم هذه الطرق كما افادتني و من يعرف طرق اخرى فليشاركها معنا في في تعليق لنستفيد كلنا :)


0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire