500
500
500
500
500
500

كما نعلم ان النسخة الحالية المقدمة من طرف مايكروسوفت لنظام windows 10 هي مجرد نسخة تجريبية و لقد قمت بوضع موضوع خاص لهذه النسخة : windows 10 : شرح تحميل و تنصيب النسخة التجريبية مجانا . و كنت قد تطرقت الى موعد صدور النسخة الرسمية و التي ستكون بعد 15 ابريل 2015 لكن هنا توجد الاشكالية هل بصدور النسخة الرسمية هل من الضروري ازالة النسخة التجريبية الحالية و الانتقال الى النسخة الرسمية ؟ بالطبع لا فالانتقال من النسخة التجريبية الى النسخة الرسمية سيتم عن طريق تحديث شامل ستطلقه مايكروسوفت في الوقت المعهود , لكن لو قمت باللعب قليلا في وندوز 10 النسخة التجريبية لعلك صادفت ان ميزة تحديث النظام غير مفعلة و تظهر باللون الرمادي حيث ان لو بقيت هذه الخاصية غير مفعلة فانك لن تحصل على النسخة الجديدة الرسمية عن طريق التحديث , فلاحظ معي اخي الكريم ان كنت تشتغل الان على النسخة التجريبية قم بالضغط على زر window+I و ستظهر النافذة على اليسار ستلاحظ ان قاءمة  Update and recovery غير مفعلة و هذا ما اتحذث عنه .

لذلك في درس اليوم سأتطرق الى كيف يمكنك تفعيل خاصية التحديث حتى يصلك التحديث في الوقت الذي سيصدر و بالتالي لن تجد مشكلة و بالتالي ستكون من بين الاواءل الذين ستنعمون بالنسخة الرسمية وقت صدورها . هذا الدرس مهم جدا لذلك حاولوا التركيز.
ترقية نظام وندوز 10 النسخة التجريبية الى النسخة الرسمية

كل ما علينا فعله اننا سنعدل على ملف الروجيستر regedit للوندوز لذلك سيكون من الضروري حفظ نسخة احتياطية من هذا الملف قبل التعديل عليه .


كل ما عليك فعله هو الضغط على على قاءمة ابدأ ثم في البحث قم بكتابة : regedit  لتقوم بالدخول الى ملف الروجيستر , ثم بعد دلك و كما اخبرتكم يجب حفط نسخة احتياطية و ذلك عن طريق File Export ثم احفظ النسخة على مفتاح usb h او اي مكان اخر ( القرص d مثلا).

بعد الحفظ قم باتباع المسار التالي: HKLM/SOFTWARE/Microsoft/WindowsSelfHost/Applicability 
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
بعد دلك في النافذة على اليمين :
قم بانشاء ملف جديد عبر الضغط على Edit New DWORD (32-bit) Value ثم قم بتسميته ب : ThresholdInternal ثم اعطه القيمة 1.
قم بانشاء ملف اخر عبرالضغط على  Edit New DWORD (32-bit) Value.  ثم قم بتسميته ب : ThresholdOptedIn ثم اعطه القيمة 1.
كمت تظهر الصورة التالية :

ترقية نظام وندوز 10 النسخة التجريبية الى النسخة الرسمية

الان قم باغلاق ملف الروجيستر و قم بالذهاب الى خاصية التحذيث ستلاحظ انها اصبحت مفعلة و ان خاولت تحميل التحديث الان ستعطيك رسالة خطأ لان الوقت لم يحن على صدور التحديث .
الان و فور صدور التحديث الرسمي ستكون من بين الاواءل الذين  سيحصولون عليه مبروك عليم مسبقا .

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire