500
500
500
500
500
500


اليوم وبعد صدور النسخة الجديدة من الوندوز التي اصبحت حديث اليوم كان و لا بد مني ان اتطرق الى شرح استغلال النسخة التجريبية من هذا الوندوز وندوز 10 الذي اخبرتنا ميكروسوفت عنه بانه سيكون مخالف تماما للوندوز 8 و 8.1 الذي لم يصل الى النجاح المطلوب منه و لهذا قامت مايكرسوفت باعطاء الرقم 10 لهذا الاصدار حتى تبين الفرق الشاسع بين هذا النظام و النظام الجديد.
اذن مايكروسوفت وضعت هذا النظام التجريبي بين ايدي الجميع حتى يقوموا بتجبرته قبل صدور النسخة النهائية منه في 15 ابريل 2015.





اي نسخة تخترها لجهازك ؟

نظام وندوز 10 التجريبي صدر بنسختين انجليزيتين 32 bit و 64 حتى يناسب جميع الاجهزة , ولكي تستغل جميع امكانيات هذا النظام الجديد يجب ان تحسن اختيار نواة النظام المناسبة لجهازك.
وحتى تتمكن من معرفة اي نسخة ستتلاءم مع جهازك قم بالدخول الى خصاءص الكومبيوتر او من
 paneau de de configuration (contol pannel) >>>systéme et sécuritie >>>systéme 
ثم لاحظ ان كان بطاقة الرام لديك اقل من 4 جيجا إذن عليك ان تحمل نسخة 32 bit  اما كان العكس فحمل النسخة 64 bit .
اليك رابط تحميل النسختين : 


تحميل نسخة نظام الوندوز 10 التجريبي 32 bit

ماذا  ستفعل بنسخة ISO  التي حملتها ؟؟

ان كنت تتوفر على نظام وندوز 8.1 او 8 يمكنك عمل MONTER  لنسخة ISO التي حملتها ثم تنصيب النسخة عبر الضغط على SETUP.  و لكن هذه العملية ستكون كعمل MISE A JOURاو تحديث  لنظامك الحالي الشيء الذي لا انصح به .

لكن يمكنك ان تقوم بحرق هذه النسخة على قرص مرن DVD  فارغ, او حرقها على مفتاح USB  التي يمكنك ان تقلع حاسوبك من خلالها و تقوم بتنصيب الوندوز الجديد بجوار نظامك الحالي .و افضل انا شخصيا ان تقوم بحرق الملف iso  على مفاح usb لسهولة العملية و بالنسبة لمن لا يعلمون كيفية حرق الوندوز على مفتاح usb يمكنهم مراجعة موضوع : usb طريقة ناجعة و مضمونة مئة في المئة لحرق الوندوز 7 على فلاشة  الذي اشرح فيه العملية بالتفصيل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيف يمكنني تنصيب وندوز 10 على حاسوبي ؟؟

لتنصيب وندوز 10 على حاسوبك لديك 3خيارات اختر منها ما يناسبك :

1-تنصيب وندوز 10 بجانب الوندوز الحالي الذي تستخدمه حتى تبقى لديك الامكانية اثناء الاقلاع لتختار من بين النظامين الذي تريد الدخول اليه و العمل عليه . ينصح بهذا الخيار .
وحتى تقوم بهذا الخيار يجب عليك تقسيم الهارد الديسك (قرص صلب) الخاص بك اولا وتخصيص مساحة 20 جيجا فما فوق للنظام الجديد او يمكنك استخدام قرص صلب خارجي.

2-يمكنك استخدام نظام وهمي على جهازك : يمكنك تنصيب وندوز 10 على جهاز وهمي عن طريق برنامج vertual box اوvmware .حيث يمكنك العمل عليه وقتما تريد في نافذة مخصص له على نظامك القديم  الاساسي اي العمل على نظامين في نفس الوقت احدهما اساسي و الاخر وهمي .انصحك بعمل هذه العملية فقط اذا كانت الرام الخاصة بجهازك ذات كفاءة عالية و قادرة على تشغيل نظامين يعرف عليهم انهما يستهلكان الرام بسرعة فائقة لكثرة البرامج التي تعمل في الخلفية.

3- استخدام نظام وندوز 10  كنظام اساسي لحاسوبك : اي عمل فورمات لنظامك القديم و تنصيب نظام وندوز 10 كنظام اساسي , يجذر بي التنبيه هنا الى ان هذه العملية لا ينصح بها في الوقت الراهن لانه يجب علينا الا ننسى ان النظام الجديد هو فقط للتجربة لا غير اي انه من طبيعي سيحتوي على اخطاء كثيرة مما سيشكل خطرا على ملفاتك و برامجك المهمة .

ماهو كود تفعيل النسخة التجريبية لوندوز 10 عندما تطلب مني ؟؟

لاستغلال و الا ستفادة من نسخة وندوز 10 التجريبية يجب عليك ادخال كود التفعيل التالي : 
KJFK-GPHP7-G8C3J-P6JXR-HQRJR

ما هي المدة الزمنية التي يمكنني فيها استخدام هذه النسخة التجريبية وندوز 10 ؟؟

يمكن استخدام و الاشتغال النسخة التجربية من هذا النظام و التي طرحت من مايكرسوفت الى غاية 15 ابريل 2015 حيث سيتم الانتقال الى النسخة الرسمية و التي حسب بعد المصادر ستكون انشاء الله مجانية لاصحاب نظام وندوز 8 او 8.1 .

الى هنا اكون قد انتهيت من الشرح شكرا على حسن المتابعة  و لكن من جرب وندوز 10 فليشاركنا بجديد هذا النظام .

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire