500
500
500
500
500
500




مرحبا بكم من جديد في سلسلة اساسيات الحاسوب : 



لعلك ممن يملكون العديد من الملفات و المجلدات الكثيرة الغير مرتبة على حاسوبك حيث تجد القرص d يحتوي على الكثير من ملفات pdf و الوورد و الصور بجميع انواعها و الافلام و الاغاني حيث لا تنظمها في مجلدات و تبقى مبعثرة في كل مكان لدرجة انك عندما تريد ان تبحث عن ملف ما فبكثرتها لا تجده .مثلا تريد ان تبحث عن ملف pdf في مجلد document  مثلا لكن مجلد document لا يحتوي فقط على ملفات pdf  بل يحتوي على الكثير من ملفات الوورد و قليل من الصور و الكثير من الاغاني و ما الى ذلك .وبطبيعة الحال ان كنت لا تعرف اسم ذلك الملف الذي تريد البحث عنه و انا متأكد ستمل من البحث في كل هذه الملفات و ستسلم .


ماذا ان اخبرتك انه يوجد طريقة في وندوز 7 و وندوز 8 أو 8.1 تجعلك تبحث عن اي نوع من الملفات على حدى , فمثلا ان اردت ان تبحث في  document الذي تحدثت عنه في الفقرة الاولى اردت ان تظهر فقط ملفات Pdf دون ان تظهر الملفات الاخرى و بالتالي تبحث عن ما تريده بكل سهولة دون ان تظطر للبحث في كل الملفات المختلفة و بالتالي تضيع الوقت (بطبيعة الحال هذا في حالة انك نسيت اسم الملف). مع العلم ان هذه الطريقة لا تنطبق فقط على ملفات Pdf فيمكن ان تطبقها على اي نوع من الملفات التي تريد : jpg ,png,doc ,mp3,avi;....و ما الى دلك .


اذن ان توضحت الفكرة لديك من مغزى هذه الطريقة و فائدتا تابع معي شرح الطريقةحتى تفهم اكثر :

1-اولا الذهاب الى المجلد الذي تريد أن تبحث فيه مثلا عن نوع ملفات Pdf فقط رغم انه يحتوي على انواع اخرى ,مثلا انا اخترت d  لانه مليء بالكثير الكثير من الملفات المتنوعة .
ثم الذهاب الى مربع البحث كما في الصورة :


ثم الان نكتب الامر التالي :   *.نوع الملف. مع تغيير نوع الملف الى النوع الذي تريد ان تبحث فيه. مثلا : 

 *.pdf

هناك العديد من الانواع او ما يسمى ب "extension" :
3GP 7Z AAC ACE AIF ARJ ASF AVI BIN BZ2 EXE GZ GZIP IMG ISO LZH M4A M4V MKV MOV MP3 MP4 MPA MPE MPEG MPG MSI MSU OGG OGV PDF PLJ PPS PPT QT R0* R1* RA RAR RM RMVB SEA SIT SITX TAR TIF TIFF WAV WMA WMV Z ZIP ..........و ما الى ذلك.

فمثلا نأخذ النوع pdf كما في الصورة و لا حظوا معي النتيجة : 


ظهرت جميع الملفات من نوع Pdf  منعزلة تماما عن الملفات الاخرى و لا أثر للمفات الاخرى ذات النوع المختلف. و الان يمكن البحث عن الملف الذي نريد بكل سهولة .


لنأخذ مثال على نوع ملفات txt  اي ملفات النصوص هذه النتيجة كما في الصورة.: نكتب الاتي :
  *.txt
لاحظ النتيجة : 



الى هنا انتهي من شرح الطريقة الفاء مرة اخرى في شرح درس اخر من اساسيات الحاسوب.


0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire