500
500
500
500
500
500

السلام عليكم و رحمة الله 

تعرف على مكان الهاتف عندما يسرق

الكثير من الاشخاص في هذا العالم يعانون من سرقة هواتفهم الذكية من طرف اشخاص مجهولين , و رغم عمليات البحث التي يقومون بها من شكايات الى اقسام الشرطة و ما الى دلك لا يستطيعون العثور على السارق للاسف مما يؤدي بهم دلك الى الاستسلام و السماح للسارق بالتنعم بالهاتف الذكي الذي حصل عليه ثم يبدأ بالعبث في محتوياته و صوره و ارقام الهواتف المسجلة و ما الى دلك , و بالتالي تكون حياتك في خطر و خصوصا اذا كنت تملك صور حساسة او ملفات مهمة او حتى المدكرات التي تحفظ فيها كلمات السر و بيانات مهمة الى غير دلك من الطرق الكثيرة و المتنوعة التي يتلذذ بها السارق لتعذيب ضحيته بها .

الشيء الذي يجهله اغلب مالكي الهواتف الدكية انه يمكن لهم تعقبها و معرفة اماكن هواتفهم الى جانب التحكم فيها عن بعد كمسح جميع محتويات الهاتف و غير دلك...

نعم كما اخبرتكم فامكانية تعقب الهواتف الذكية ليس مجرد مزاح و انما هي طريقة فعالة جدا و مضمونة بشرط واحد و هو ان هاتفك اينما كان يجب ان يكون هاتف بنظام الاندرويد متصل بشبكة الانترنت و هذا شرط اساسي عزيزي القارء و لا شك ان اول شيء سيفكر فيه السارق عندما يسرق هاتف دكي بطبيعة الحالة هو الويفي لذلك فنسبة اتصال  هاتفك بالانترنت ستكون مرتفعة  و بالتالي ستتمكن بتعقبه بكل سهولة.

اذن كيف سأقوم بتتبع هاتفي الذكي بنظام الاندرويد عندما يسرق مني ؟؟

هناك العديد من التطبيقات و المواقع التي تتيح لك دلك و لكن تحتاج منا الكثير من الوقت حيث يجب التسجيل في الخدمة و تنصيب التطبيقات (التي يمكن ان تزيلها عن غير قصد) و ما الى دلك من صداع الرأس.

لحسن الحظ غوغل لديها الحل حيث توفر خدمة راءعة و فعالة جدا في تعقب هاتفك الدكي و هنا اتحدث عن الاندرويد فقط .

اذن هيا معي اخي عزيزي القارء لنكتشف معا هذه الخدمة :

-اولا اذهب الى هاتفك و ادخل على هذه الايقونة 

تعقب الهاتف المسروق

و بعدها الضغط على :


ثم تظهر هده النافدة


تعرف على مكان سارق هاتفك

هنا يوجد خيارين :

-localiser cet appareil à distance: تحديد هاتفك عن بعد.
-autoriser rétablissement configusine à distance: السماح بالتحكم باعدادات الهاتف عن بعد اما بغلقه عن بعد او مسح محتويات الهاتف عن بعد.
هنا علم على كلا الخيارين حتى تكون لك جميع الصلاحيات.

بعد التعليم على الخيار الثاني سيطلب منك تفعيل الخاصية كما في الصورة قم بذلك :


ايجاد هتافك الذكي اينما كان
قم بالضغط على activer .

الان انتهينا من تفعيل خاصية التعقب على هاتفك .

الان ننتقل الى كيفية ايجاد الهاتف عن بعد :

بطبيعة الحال ندهب الى خدمة غوغل في الرابط التالي :

بعدها سيطلب منك الدخول الى حسابك في غوغل بعد الدخول سيقوم مباشرة بالبحث عن هاتفك الذي سيكون متصل بشبكة الانترنت انتظر حتى يجده . ان لم يجده قم بعمل تحديث للصفحة الى ان يجده كما ترون في الصورة التالية تظهر الخريطة و اسم الهاتف و البحث جاري :


تعقب سارق الهاتف الذكي

بعد ان تجده كما في الصورة(سيظهر لك المكان في الخريطة) التالية هناك 4 اشياء مهمة كما توضح الصورة  :


فرمتت الهاتف الدكي عن بعد

الرقم 1 : تجد الوقت اتصال هاتفك بالانترنت ثم تحته مباشرة تجد موقعه و عنوانه اي مكان تواجد هاتفك الى جانبه تجد نسبة الخطأ تكون ضئيلة .بالنسبة الي 12 متر كنسبة خطأ
الرقم2: هذا الخيار يمكنك من ان تجعل هاتفك يرن في حالة ما ان كنت قد اهملته في منزلك و تريد ان تعرف مكانه
الرقم 3 : هذه الخاصية تغلق هاتفك بكلمة السر تختارها انت عن بعد و لن يستطيع السارق فتح الهاف الا ادا كان يعرفها
الرقم 4: هذه الخاصية تمكنك من مسح جميع محتويات هاتفك عن بعد حتى لا تنتهي بين ايدي السارق بعد الضغط عليها تجد هذه النافذة. هنا تقوم بالموافقة على مسح الملفات: 

فرمتت الهاتف عند سرقته

ادن باختصار هذه الخذمة تقدم 3 اشياء مهمة :  جعل الهاتف يرن عن بعد - غلق هاتفك بكلمة سر عن بعد-مسح محتويات الهاتف عن بعد.
اختر ما يناسب حالتك .





0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire